ألمانيا:

قالت شركة الخطوط الحديدية الألمانية دويتشي بان أنها ستبني في مدينة دورتموند مصنعاً جديداً لصيانة القطارات الألمانية فائقة السرعة من نوع إي-تسي-إي.

 

وحسب شركة الخطوط الحديدية الألمانية فإن بناء المصنع، الذي سيبدأ في عام 2025، سيكلف 400 مليون يورو وسيخلق 500 فرصة جديدة للعمل.

 

سيبلغ طول قاعة الصيانة، والتي ستعمل بشكل محايد لثاني أكسيد الكربون، 450 متراً وستشكل نواة المصنع الجديد. للقاعة أربعة أرصفة قادرة على استقبال وصيانة 17 قطاراً في اليوم الواحد.

 

تعتبر دورتموند عقدة مواصلات للخطوط الحديدية حيث تمر فيها العديد من الوصلات في اتجاه الشمال والجنوب والشرق والغرب، واكتسبت المدينة أهمية متزايدة على مدى السنوات القليلة الماضية.

 

عمدة دورتموند توماس فيستفال: " إحدى نقاط القوة الاقتصادية لدورتموند هي وظيفتها كمركز عالمي لنقل البضائع. قرار شركة الخطوط الحديدية الألمانية دويتشي بان بناء منشأة صيانة جديدة يدعم هذه القوة. دورتموند هي الموقع المثالي لأنه من هنا يمكن دمج صيانة المركبات بشكل مثالي في الطرق الوطنية. هذا الاستثمار بملايين الدولارات في تكنولوجيا السكك الحديدية ومئات الوظائف الجديدة هو فرصة للمنطقة بأكملها ويعزز دورتموند كمركز تحكم حضري في قلب منطقة فيستفاليان الاقتصادية ". 

 

 

 

 

22.10.21

 

Photo: DB