الدانمارك: أبرمت هيئة مترو كوبنهاجن في الدانمارك  عقداً بقيمة ٥٠ مليون يورو مع شركة هيتاشي ريل إيطاليا لتوريد ٨ قطارات بدون سائق للعمل على خطوط المترو إم١ و إم٢.

 

العقد الذي وقع في ٧ مارس يحدد تسليم القطارات في نهاية عام ٢٠٢٠م على أن تكون مزودة بأنظمة اشارة واتصالات من نوع أنسالدو اس تي اس.

 

يجدر الإشارة هنا إلى أن شركة أنسالدوبريدا كانت قد صممت ووردت أولى قطارات المترو لمدينة كوبنهاجن عندافتتاحه عام ٢٠٠٢م، وكان تصميم شكل القطار من الإيطالي جيورجيارو. كل قطار يتكون من ثلاث عربات، يسير على سكة حديدية بعرض ١٤٣٥ مم وبسرعة قصوى مقدارها ٨٠ كم في الساعة مستخدماً التيار الكهربائي المستقيم بقوة ٧٥٠ فولت عبر سكة جانبية.

 

شركة أنسالدوبريدا الإيطالية بيعت عام ٢٠١٥م إلى شركة هيتاشي اليابانية.

 

 

 

وقالت هيئة مترو كوبنهاجن "إن عدد محطات المترو في العاصمة كوبنهاغن سيزيد بمقدار ٢٤ محطة لأن الحكومة الدنماركية أبرمت عقدًا لتوسيع المترو الحالي وبناء خط دائري جديد تحت الأرض يدعى سيتيرينغن".
سيتيرينغن هو خط مترو جديد تماما سيشيد على نفس المبادئ مثل شبكة مترو كوبنهاغن القائمة. سيكون سيتيرينغن كله تحت الأرض وتحت المدينة القديمة. طول الخط، الذي من المقرر افتتاحه في تموز عام ٢٠١٩م، سيبلغ ١٥.٥ كم ويتكون من ١٧ محطة. 

 

إم٣ و إم٤ هي خطوط قيد الإنشاء في شبكة مترو كوبنهاغن

 إم٣ و إم٤ هي خطوط قيد الإنشاء في شبكة مترو كوبنهاغن

الصورة من هيئة مترو كوبنهاغن

 

 

 

 

 

أضف تعليق